المكتب الشريف للفوسفاط يطلق تطبيقا جديدا لتسويق المنتجات الفلاحية

0

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تطبيقا جديدا يحمل إسم “T@SWIQ”، وهو أول منصة إفريقية تهدف لضمان انفتاح الفلاحين على الأسواق وتشجيع المسالك القصيرة للتزويد.

وذكر بلاغ لمكتب “OCP” إن تطبيق “T@SWIQ” هو منصة لتسويق المنتجات الفلاحية، تم تطويره من طرف مبادرة المثمر بتعاون مع فرق مدرسة 1337 للبرمجة المعلوماتية، وهو متاح بشكل مجاني للعموم عبر متجر “بلاي سطور”، كما سيتم طرحه قريبا عب متجر “آب سطور”.

وتهدف مجموعة “OCP” من خلال إطلاق تطبيق “T@SWIQ”، يضيف البلاغ، إلى ربط جميع الفلاحين بالأسواق، وتشجيع المسالك القصيرة للتوريد وتسهيل تسويق المنتجات والخدمات الفلاحية.

ويمكن هذا التطبيق أيضا من ربط جميع المشترين المحتملين ولا سيما المساحات الكبرى، والصناعات الغذائية وسلاسل الفنادق والمطاعم بمختلف المنتجين الفلاحيين.‬

يمكن تطبيق “T@SWIQ”‬، الذي يعتبر أول منصة إفريقية تتلاءم مع خصوصيات الإنتاج الفلاحي، من تقديم عروض البيع وكذا طلبات الشراء، وهو يضم حاليا 6 خدمات تشغيلية:‬

بيع وشراء المنتجات الفلاحية الخام: عرض شامل للمنتجات الفلاحية في مختلف مراحل النضج، مع وصف تفصيلي يتضمن مختلف العناصر التقنية مثل، نوعية البذور، الصنف، الأحجام، الأشكال، الألوان، إلخ.

بيع وشراء الزيوت والمنتجات الفلاحية المعالجة نسبيا: تمكن هذه الخدمة الفلاحين المنتجين لمختلف أنواع الزيوت وخاصة عرض منتجاتهم من خلال تحديد معايير الجودة وكذا خصوصيات منطقة الإنتاج.

كراء وبيع الأراضي الفلاحية: توفر هذه الخدمة فرصة حقيقية للفلاح و/أو المستثمر الجديد لإيجاد الأرض الفلاحية الملائمة للأنشطة المتوخاة، كما تمكن ملاك الأراضي من وضعها رهن إشارة المشترين و/أو المستأجرين المحتملين.

بيع المواشي: تمكن هذه الخدمة مربي المواشي من تسويق منتجاتهم في جميع مناطق المملكة. وبالمثل، توفر للمشتري إمكانية اختيار سلالات، أصل وجودة المواشي.

بيع أعلاف الماشية: تمكن من ربط الفلاحين/منتجي الأعلاف مع مربي الماشية أينما كانوا. سيجد المشتري في التطبيق جميع المعلومات الضرورية حول العلف المعروض للبيع.

بيع وشراء الشتلات والمدخلات الفلاحية: تمكن أصحاب المشاتل من توفير الشتلات والبذور المعتمدة للزبناء. وهكذا، تشكل هذه الخدمة حلا بسيطا وسريعا للزبناء الباحثين عن منتجات عالية الجودة.

هذا، وتم تصميم وتطوير “T@SWIQ”‬، التطبيق المغربي 100 في المائة، من قبل طاقات شابة مكونة من مهندسي الحلول، والمطورين ومصممي التطبيقات التابعين لمدرسة البرمجة 1337.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد