المغرب يُسلم أمريكيا متورطا في قضايا البيدوفيليا

سلمت السلطات المغربية، مؤخرا، أمريكيا مطلوبا لدى العدالة بالولايات المتحدة منذ سنة 2014، يواجه 5 تهم تتعلق بالاعتداء الجنسي على طفل.

وتمت عملية التسليم، وفق بيان صادر عن المدعي العام، بمقاطعة آدامز بولاية كولورادو الأمريكية، الأسبوع الماضي، من طرف السلطات المغربية لفريق التسليم التابع لمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI).

وجرى وضع المعني بالأمر، البالغ من العمر 52 عاما، رهن الحبس الاحتياطي في سجن مقاطعة آدامز، على أن يمثل أمام محكمة المقاطعة ذاتها يوم الجمعة 17 فبراير الجاري.

وكان المتّهم قد تمكّن من الفرار قبل مثوله أمام جلسة استماع في ماي 2014، حيث ظل مطاردا منذ ذلك الوقت دون معرفة مكانه، قبل أن يتم اعتقاله في المغرب، وفق المصدر الذي أعرب، في البيان ذاته، عن تقديره لجهود السلطات المغربية لمساهمتها في العملية.

وتأتي هذه العملية بعد أيام فقط على تسليم السلطات المغربية لنظيرتها الأمريكية خمسينيا يواجه مجموعة من التهم، من بينها الاحتيال المصرفي والاحتيال الضريبي وغسل الأموال، عقوبتها يصل إلى 30 عاما سجنا نافذا وغرامة مالية تصل إلى مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد