المغرب يقترح تنظيم مشترك لكأس العالم 2026 مع إسبانيا و البرتغال

دخل المغرب بشكل رسمي دائرة المنافسة على نتظيم كأس العالم 2026، التي ستشهد العديد من التغييرات التي تصب في مصلحة كرة القدم الإفريقية، خصوصا بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 و هو ما لقي استحسانا كبيرا خصوصا من جانب الدول الإفريقية التي ستصبح ممثلة بعشر منتخبات.

و في هذا الإطات أوردت صحيفة ”آس ” الإسبانية أنه الملك محمد السادس كان قد اقترح على فكرة تنظيم “مونديال” 2026، بشكل ثلاثي، بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، على فيليب السادس، ملك إسبانيا، من أجل منافسة الملف المشترك الذي ستتقدم به أمريكا إلى جانب المكسيك وكندا، موضحة أن هذا الطرح يجد دعما من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

أوضحت ذات الصحيفة أن إنفانتينو، يدعم بشكل كبير المقترح المغربي، نظرا إلى دمجه المسيحيين والمسلمين والقارتين الإفريقية والأوروبية، إضافة إلى ما سيبعثه ذلك من رسائل، كون أن كرة القدم قادرة على تجاوز الخلافات، وهو ما سيدعم من جهة أخرى، ترشيح “فيفا” لجائزة نوبل للسلام،تضيف الصحيفة.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب قد تقدم بطلب تنظيم إحدى نسخ كأس العالم لسنوات (1994و1998و2006و2010)، لكن دون أن يفلح في ذلك، كما خسرت إسبانيا والبرتغال ملفيها لنسختي 2018 و2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد