المغرب يشارك في معرض “الأسبوع الدولي الأخضر” ببرلين

0

يشارك المغرب من 20 إلى 29 يناير 2017 بملتقى التغذية العالمي ببرلين، حيث ستشهد هذه الدورة حضور أكثرمن 20 عارضا ممثلين في تعاونيات ومجموعات ذات نفع اقتصادي، نصفهم يشاركون لأول مرة.

تنظم المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية المنتجات المحلية، المشاركة المغربية في الأسبوع الأخضر ببرلين (IGW: International Green Week)

وسيضم الوفد المغربي مسؤولين من وزارة الفلاحة وفاعلين خواص من أجل تثمين جودة العرض المغربي وتنوعه.

من جهة، يشكل هذا المعرض مناسبة لإبراز عدة منتجات محلية مثل زيت الزيتون، زيت الأركان، الزعفران، والتمور، والكُبّار، والكسكس، والنباتات العِطرية والطبية، ومشتقات الورد، ومشتقات الصبار…

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فانه سيتم تنظيم فعاليات ثقافية مغربية لاسيما في فن الطبخ المغربي.

من خلال مشاركته في “الأسبوع الأخضر الدولي 2017″، يسعى المغرب إلى تعزيز حضوره في الدورات السابقة خاصة دورة 2016 التيكان المغربمنخلالهاضيف شرف.

وسيستفيد المشاركين المغاربة في هذه الدورة من مواكبة على مستوى التسويق والبيع من أجل تثمين منتجاتهم خلال الأيام العشرة لهذا المعرض. وقد نظمت المؤسسة في هذا السياق، دورةتدريبية تروم إلى تأطير المشاركين قبل المعرض.

جدير بالذكر أنه نُظمت أول دورة للأسبوع الأخضر ببرلين سنة 1926، وهو أكبر معرض عالمي مخصص للأغذية والفلاحة والبستنة، حيث يشارك فيه أكثر من 1600 عارض يمثلون نحو 60 بلدا، ويتردد عليه أكثر من 400 ألف زائر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد