المغرب يستعد لترحيل مواطنيه العالقين بفرنسا

كشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الثلاثاء، أنه بعد ترحيل المغاربة العالقين بتركيا سيتم الانتقال للمغاربة العالقين بفرنسا.

واكد رئيس الحكومة في جلسة عامة خصصت لبسط سياسة الحكومة فيما يخص الإقلاع الاقتصادي، إن عملية ترحيل المغاربة العالقين بتركيا بدأت الثلاثاء بمعدل 3 رحلات يوميا، مشيرا إلى أنهم سيخضعون للحجر الصحي قبل أن يلتقوا بذويهم بمدينة تطوان.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن “عدد المغاربة التي تكفلت بهم القنصليات والسفارات بلغ اكثر من 7000 شخصا”،مضيفا أن:”1400 مغربي كانوا عالقين دخلوا للمغرب إما من سبتة ومليلية أوالجزائر أواسبانيا بمعدل 200 شخصا في اليوم”.

وتابع العثماني:”قمنا ب10 رحلات من اسبانيا” ليردف قائلا:” بدأنا ببطئ وسنسرع الأمور، واش بغيتو نديرو كارثة صحية” يتساءل العثماني.

وحطت، مساء الثلاثاء، ثلاث طائرات بمطار تطوان – سانية الرمل قادمة من مطار اسطنبول وعلى متنها 313 مغربيا، من بينهم أطفل ورضع وشيوخ، كانوا عالقين في تركيا، وهي الرحلات التي تم تسييرها في إطار عملية إعادة المغاربة العالقين في الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد