المغرب يدين هجوما تعرضت له فرقاطة سعودية باليمن

أدان المغرب، اليوم الخميس، الهجوم  الذي تعرضت له فرقاطة سعودية أثناء قيامها بمهامها غرب ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر.

ودعا بيان صادر عن وزارة الخارجية حصلت “المصدر ميديا” على نسخة منه، إلى “الوقف الفوري لهذه الاعتداءات التي وصفها بالمشينة.

واعتبر  أن هذا الهجوم يتنافى مع قوانين الملاحة البحرية وتؤثر سلباً على تدفق المساعدات الإنسانية لفائدة الشعب اليمني الشقيق، وتتعارض مع المساعي الدولية لإيجاد حل سياسي للأزمة، وفقا لمقتضيات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216″.

وأكدت الوزارة عبر بيانها على “تضامنها الكامل والموصول مع المملكة العربية السعودية وتأييدها لجهودها في الحفاظ على الشرعية في اليمن”.

وتقدمت الوزارة بتعازيها إلى الحكومة والشعب السعوديين، بوفاة اثنين من طاقم الفرقاطة.

وأعلنت قوات التحالف العربي الذي تقوده الرياض، الإثنين الماضي، تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة بالبحر الأحمر، لهجوم من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للحوثيين. وأسفر الهجوم عن مقتل 2 من أفراد طاقم السفينة، وإصابة 3 آخرين حالتهم مستقرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد