المغرب وإسواتيني يعززان تعاونهما في مجالي الصناعة والصحة

وقع المغرب وإسواتيني، اليوم الإثنين بالرباط، على بروتوكول للتعاون الصناعي وإعلان نوايا مشترك حول التعاون في مجال الصحة.

وقد وقع على هاتين الاتفاقيتين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لإسواتيني، توليسيلي دلادلا، في أعقاب المباحثات التي أجرياها.

ويهدف بروتوكول التعاون الصناعي إلى خلق مقاربة ذات منفعة متبادلة بين البلدين، تمكن من تطوير شراكة اقتصادية بهدف النهوض بالمبادرة الخاصة والنمو المستدام.

كما يروم هذا البروتوكول تعزيز وتوسيع الشراكات القائمة بين البلدين وتطوير شراكات جديدة، وتشجيع تبادل التجارب والخبرات في مجال السياسة الصناعية.

أما إعلان النوايا المشترك حول التعاون في مجال الصحة، الذي يجسد من خلاله البلدان إرادتهما من أجل تعزيز تعاونهما في مجال الصحة، فيحدد أوجه التعاون الثنائي التي يتعين تطويرها في هذا المجال. وتتمحور هذه الأوجه حول تعزيز قدرات مهنيي الصحة في مجالات مختلفة، وتقاسم التجارب والخبرات في المجال الصحي.

يشار ان سفارة مملكة اسواتيني، إفتتحت اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020، من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ووزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بإسواتيني.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد