المغرب الأول عربيا من حيث عدد السياح الوافدين إلى البرازيل

تصدر المغرب قائمة البلدان العربية من حيث عدد السياح الوافدين إلى البرازيل خلال سنة 2016، بحوالي خمسة آلاف سائح مغربي زاروا هذا البلد الجنوب أمريكي، حسب معطيات قدمتها وزارة السياحة البرازيلية أول أمس الثلاثاء.

وحسب أرقام “الجرد الإحصائي السنوي للسياحة” فقد زار نحو 4.902 سائح مغربي البرازيل العام الماضي، بزيادة بنسبة 3ر1 في المائة مقارنة مع العام السابق.

وتأتي مصر في المرتبة الثانية بحوالي 4.435 زائر (زائد 1ر12 في المائة)، تليها لبنان ثالثة بحوالي 3.067 سائح (ناقص 3ر0 في المائة)، على الخصوص.
واستقبلت البرازيل، في المجموع، حوالي 6ر6 مليون سائح أجنبي خلال السنة الماضية، بزيادة بنسبة 3ر4 في المائة مقارنة بالسنة التي قبلها، حسب معطيات الوزارة، التي كشفت أن الأرجنتين تأتي على رأس البلدان المصدرة للسياح نحو البرازيل (3ر2 مليون زائر)، تليها الولايات المتحدة الأمريكية والباراغواي والشيلي والأوروغواي وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والبرتغال.

واعتبر وزير السياحة البرازيلي، ماركس بيلتراو، أن “هذه الأرقام إيجابية للغاية (…) وتؤشر على قدرتنا على التقدم وعلى استغلال الأحداث الكبرى التي تنظم في البلاد”.

وحسب وزارة السياحة فإن الارتفاع القياسي في عدد السياح الأجانب الذين زاروا البرازيل في الفترة ما بين يناير ودجنبر 2016، يرجع لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية الموازية في ريو دي جانيرو خلال شهري غشت وشتنبر الماضيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد