المشاركة السياسية للنساء بالصحراء والمناصفة عنوان يوم دراسي بالعيون

تنظم جمعية آفاق لتأهيل وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة يوما دراسيا بعنوان ” المشاركة السياسية للنساء بالأقاليم الصحراوية .. سؤال المناصفة والادماج ” يوم الأربعاء المقبل صباحا بالعيون من تأطير ثلة من الدكاترة وستكون ثلاث مداخلات منها ” تمثيلية المرأة في الهيئات المنتخبة قراءة في مؤشرات اللوائح الجهوية ونظام الكوتا” للدكتور مولاي بوبكر الحمداني و” التمكين الاقتصادي و اثره على المشاركة السياسية للمرأة ” للدكتورة مينة لغزال.

و ” المشاركة السياسية للنساء في وضعية إعاقة ” ما بين المواثيق و التشريعات و فعلية الممارسة السياسية “” للدكتور محمود عياش
ويأتي هذا النشاط حسب بلاغ اللجنة المنظمة في إطار مشروع “التمثيلية الدامجة” موضوع اتفاقية شراكة بين الجمعية ووزارة الداخلية وصندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء، ويهدف إلى للتحسيس بالمشاركة السياسية للنساء بالأقاليم الصحراوية و تجارب إدماج النساء ذوات الاعاقة في الحقل السياسي ، وتقوية القدرات القيادية للمنتخبات والمرشحات المحتملات وعضوات الأحزاب السياسية، وتعزيز انخراط النساء والفتيات بعقلية تطمح للمناصفة الدامجة.

ويمتد المشروع طيلة ستة أشهر حيث يتكون إضافة لليوم الدراسي من أربع دورات تدريبية، وثلاثة أيام تحسيسية بكل من المدرسة العليا للتكنولوجيا – معهد التكنولوجيا التطبيقية – المركز الاجتماعي للتعاون الوطني و الحفل الختامي للمشروع لتقديم التقرير التركيبي و توزيع شواهد المشاركة والشواهد التقديرية.

وتعتبر جمعية آفاق لتأهيل و إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة جمعية غير حكومية و غير ربحية تأسست في 26 شتنبر 2013 بمدينة العيون ، تهدف إلى النهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحمايتها ، والترافع من أجل دمجهم ومشاركتهم بفعالية في المجتمع ، وذلك بتبني المقاربة الحقوقية كمرجعية أساسية في تناول قضايا الإعاقة ، على أساس الكرامة والمساواة وتكافئ الفرص.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد