المديرة الجهوية للتواصل بالعيون تلتقي مقاولات الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

تفهمت المديرية الجهوية للاتصال بالعيون الضروف القاهرة التي تجتازها المقاولة الإعلامية بالصحراء وذلك خلال لقاء تواصلي عقده أرباب المقاولات الإعلامية بجهة العيون الساقية المنضوية تحت لواء الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف مساء اليوم الثلاثاء مع فاطمة الأمين المديرة الجهوية لقطاع التواصل بمقر المديرية.

وكانت مناسبة للتعبير عن رفض هؤلاء للواقع المزري الذي يهدد وجود المؤسسات الإعلامية بالصحراء، إذ احتج هؤلاء على ذلك من خلال ارتداء الشارات الحمراء، وكذا سترات بيضاء موسومة بهشتاغ
#الصحافة_بالصحراء_المغربية تستغيث في اللقاء ذاته
وتطرق الحضور الى ملتمس احداث صندوق لدعم هذه المقاولات جهويا كما قدمت للمديرة ورقة تشخيصية للواقع الاقتصادي الهش الذي يعاني منه قطاع الصحافة بالجهة. وورقة تضمنت مقترحات حلول على رأسها إحداث ذلك الصندوق يساهم فيه القطاع الوصي والشركاء والمتدخلين الجهويين من أجل إنقاذ القطاع من الإفلاس والاندثار،وذلك أسوة بصندوق دعم إنتاح الأفلام الوثائقية للمركز السينمائي المغربي في مجال الثقافة والتراث الصحراوي المغربي، وكذا صندوق جمعية العيون مبادرة.

من جهتها ثمنت المديرة اللقاء معتبرة أنه مثمر وهادف ووعدت أنها لن تذخر جهدا في سبيل ايصال مطالب المقاولات الصحفية العاملة بالجهة إلى مراكز القرار مركزيا.

جدير بالذكر، أن مجموعة من نواب الأمة على المستوى الجهوي والوطني راسلو الوزارة الوصية على القطاع بالعديد من الأسئلة الكتابية في هذا السياق تجمع كلها على المطالبة بإحداث صندوق جهوي وفق دفتر تحملات بشروط مقبولة ومعقولة.

المصدر ميديا – المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد