المدرسة المركزية بالدار البيضاء تنظم حفل تخرج الدفعة الخامسة

نظمت المدرسة المركزية بالدار البيضاء يوم السبت 18 فبراير 2023 حفل تخرج الفوج الخامس الذي يضم 105 طالب مهندس من حوالي عشر دول. وترأس هذا الحفل السيدة غيتة لحلو، مديرة المدرسة المركزية للدار البيضا ECC ، والسيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة ، كما تميز هذا الحفل بحضور”عراب” الفوج الخامس، السيد أحمد رضا الشامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والوزير الأسبق للصناعة والتجارة.

وتزامنت هذه المراسيم الاحتفالية مع الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيس المدرسة المركزية بالدار البيضاء، أول مدرسة عامة للهندسة في المغرب.

لقد افتتحت المدرسة المركزية بالدار البيضاء ECC، تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة بدعم من وزارة التعليم العالي ووزارة المالية المغربية ، وذلك بعد التوقيع على الإتفاق التأسيسي في 4 مارس 2013 بحضور جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والسيد فرانسوا هولاند François Hollande،الرئيس السابق للجمهورية الفرنسية .

إن إنشاء هذه المؤسسة هو ثمرة طموح مشترك بين المغرب الذي كان يبحث عن نماذج جديدة للمؤسسات الأكاديمية لمواكبة تسريع التنمية الصناعية، ومجموعة المدارس المركزية (GEC) التي تطمح للحصول على مزيد من التمثيلية على المستوى الدولي ليس فقط بالمغرب ولكن على مستوى القارة الأفريقية بأكملها.

إلى يومنا هذا، لم تقتصر المدرسة ECC على تكوين ومرافقة قرابة 1000 طالب مهندس فحسب، بل رافقت أيضا على نطاق أوسع، الآلاف من المديرين والمسيرين التنفيذيين المغاربة والأفارقة، ومكنتهم من تحقيق ذاتهم، واكتشاف مهنتهم وتطوير وتنمية مهاراتهم. هذه الانجازات أصبحت ممكنة بفضل خبرة ما يقارب 250 مهنيين متخصصين يعملون يوميًا لضمان الحفاظ على التميز التربوي في التدريس ويواصلون كل يوم كتابة تاريخ هذه المدرسة بشغف.

وأشارت السيدة غيتة لحلو ، مديرة المدرسة المركزية للدار البيضاء ECC في تصريحها ” إيماننا الكبير بالتميز والصرامة والخبرة يعني أنه في عام 2022 ، تمكن 61٪ من الطلبة الحصول على وظيفتهم الأولى قبل تخرجهم. للتذكير فمنهجية المدرسة المركزية للدار البيضاء ECC تسترشد بقيمها المتمثلة في الاحترام والإدماج ونقل المعرفة وأن مهمتها الرئيسية هي إعداد الأجيال الحالية لتشكيل عالم الغد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد