المخابرات المغربية حذرت الألمان من إعتزام العامري تنفيذ هجوم برلين أشهرا قبل وقوعه

0

كشفت صحيفة “دويتش فيلا” الألمانية أن السلطات الأمنية المغربية سبق لها أن حذرت نظيرتها الألمانية في مناسبتين، عبر رسائل بالبريد الإلكتروني من تخطيط التونسي أنيس العامري لتنفيذ هجمات إرهابية في ألمانيا.

وأوضحت الصحيفة في عددها يوم الجمعة 23 دجنبر،  أنها نقلت هذه المعلومات عن مصادر في الحكومة المغربية، غير أنها لم تشر إليها بالإسم، مؤكدة أن المخابرات الإتحادية الألمانية “بي أن دي” كانت تعرف بمخاطر تنفيذ عملية إرهابية سينفذها أنيس عامري.

وأكدت “دويتش” أن المخابرات المغربية حذرت نظيرتها الألمانية خلال مناسبتين، الأولى كانت في التاسع عشر من شهر شتنبر من سنة 2016، والثانية في الحادي عشر من شهر أكتوبر من السنة ذاتها، عبر مراسلات إلكترونية.

وتضمن تحذير المخابرات المغربية بالتحديد “تصرفات أنيس عامري وإستعداده لتنفيذ عملية إرهابية”، الذي رصدت تحركاته منذ  إيقافه في إيطاليا، والحكم عليه بالسجن بعد عزمه الإلتحاق بمناطق الصراع في سوريا والعراق.

وبمجرد إطلاق سراحه، واصلت المخابرات المغربية، تحقيقاتها المعمقة حول الشاب التونسي ومحيطه، خصوصا شخصين أحدهما مغربي، من الوارد أنهما كانا وراء دفعه لتفعيل مخططاته.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد