المحروقات .. نقابات النقل الطرقي تلوّح بالإضراب الوطني وتطالب بإعادة النظر في الدعم المخصص للمهنيين

0

جددت النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع دعوتها للحكومة من أجل التدخل الفوري لتسقيف مادة “الغازوال”، واتخاذ إجراءات آنية للتخفيف من معاناة المهنيين بسبب غلاء أسعار المحروقات.

وذكر بيان النقابات الأربع “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، “الاتحاد المغربي للشغل”، “الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، عزمها خوض كل الأشكال الاحتجاجية بما فيها إضراب وطني.

وطالبت النقابات المذكورة مجلس المنافسة بحسم موضوع المحروقات المحال عليه في نونبر 2016، مؤكدة على الضرورة الوطنية الملحة لإعادة تشغيل مصفاة “سامير”.

كما طالبت الهيئات النقابية بتسقيف أسعار المحروقات وفتح تحقيق حول وجود بنية شبه احتكارية بقطاع المحروقات الذي يعرف بحسبها عدة تلاعبات.

هذا، وجددت النقابات مطالبتها بضرورة إعادة النظر في الدعم المخصص للمهنيين بسبب الارتفاع المستمر لهذه المادة مع الاستجابة الفورية لمشاكل المهنيين، وتحديد الحمولة القانونية للشاحنات بجميع منابع الشحن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد