المحامون يعلنون عن احتجاجهم ضد ما وصفوه بـ”حملة الاستهداف الممنهج لمهنة المحاماة”

عقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب اجتماعا طارئا بمقر الجمعية بالرباط لمناقشة وتدارس مخرجات اجتماع مجلس الجمعية.

وبعد المناقشة والتداول في تلك المخرجات وخاصة ما تعلق بالملف الضريبي وامتحان الأهلية ومسودة مشروع قانون المهنة، تم التأكيد على جميع البيانات الصادرة عن مكتب الجمعية، وتسجيل عدم التوصل بمقترحات كتابية واضحة بشأن ما تمت مناقشته من المقتضيات الضريبية الواردة في مشروع قانون المالية لسنة 2023.

وثمن المكتب في بلاغ له، مبادرة رؤساء الفرق البرلمانية بالوساطة بين الحكومة و مكتب الجمعية لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، ودعوتها إلى مواصلة مجهوداتها، داعين السيد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية إلى مواصلة الحوار والمشاورات مع مكتب الجمعية في شخص رئيسها في أفق الوصول إلى تسوية مرضية للنقاط الخلافية العالقة.

كما عبر المكتب، عن “أسفه الشديد لاستمرار السيد وزير العدل في حملته الإعلامية التي تستهدف مهنة المحاماة، معلنين عن “تسطير برنامج نضالي تصاعدي احتجاجا على حملة الاستهداف الممنهج لمهنة المحاماة وتغيب المقاربة التشاركية، يبتدئ بالتوقف عن العمل طيلة يومي الثلاثاء و الأربعاء ( 8 و 9 نونبر 2022) بجميع محاكم المملكة.

كما تجدد المكتب، حسب ذات البلاغ، “تمسكه بسحب مسودة قانون المهنة المسربة والتشبت بضرورة اعمال المقاربة التشاركية لاصدار قانون يستجيب لتطلعات المحاميات واامحامين، والعزم على تنظيم لقاءات صحفية لتوضيح موقف المحامين من القضايا المهنية التي تشغل بال الرأي العام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد