المجلس الثقافي البريطاني ينظم لقاءا تواصليا

ينظم  المجلس الثقافي البريطاني لقاء لكشف نتائج مشروع “مهارات التشغيل”، وذلك يوم 21 مارس 2017  بوزارة الشباب والرياضة بالرباط.

وسيفتتح هذا اللقاء خالد برجاوي وزير الشباب والرياضة، وجون ميتشل مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، وذلك بشراكة مع جمعيتي “عايدة” و”بيتي” والجامعات البريطانية “ColegGwent” و”Coleg y Cymoedd” و” West Lothian”، وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وحسب ما جاء في البلاغ فإن  برنامج “مهارات التشغيل”، يهدف  إلى تطوير المهارات ودعم التكوين المهني، وقد جاء تنظيم  هذا اللقاء ضمن هذا السياق، بغية توعية العموم بقضية قابلية تشغيل الشباب الذين يعانون من التهميش.

 وسيعرف اللقاء  مشاركة أبرز الفاعلين من القطاعين الخاص والعمومي والمهتمين بمسألة تشغيل الشباب المهمشين في المغرب والمملكة المتحدة، كما سيشكل فرصة لمناقشة قضية الشباب المهمشين على الصعيدين الوطني والدولي وتبادل الآراء حول الأثر المحقق من خلال الشراكة المغربية البريطانية.

وجدير بالذكر  أن كانت انطلاقة هذا المشروع كانت في يونيو  2014، هدفها مواجهة التحديات التي تقف عائقا أمام الأشخاص القادمين من فئات محرومة في بحثهم  عن فرص عمل، وذلك في ثلاث مدن على التوالي: كارديف وإيدينبرا بالمملكة المتحدة ومدينة الدار البيضاء بالمغرب، كما أن  هذه الشراكة تغطي العديد من الجوانب منها التكوين التقني والتتبع والدعم التربوي، إلى جانب التزام أرباب العمل برعاية الشباب المستفيدين من أجل تطوير مهاراتهم وبناء مستقبلهم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد