المجلس الاعلى للسلطة القضائية يصدر عقوبات تأديبية في حق 19 قاضيا

0

اصدر المجلس الاعلى للسلطة القضائية مقررات تأديبية في حق 19قاضيا منها عقوبة العزل في حق قاضيين وعقوبة الاحالة على التقاعد الحتمي لاثنين اخرين وعقوبة الاقصاء المؤقت عن العمل في حق اربعة وعقوبة التوبيخ في حق قاضي واحد وخمسة قضاة عقوبة الانذار وبراءة خمسة اخرين من المنسوب اليهم.

وحسب بلاغ للمجلس اليوم الاربعاء توصلت المصدر ميديا بنسخة منه تم قبول استقالة قاضي من سلك القضاء لظروف شخصية ولاسباب صحية من جانب اخر قام المجلس بترقية 1663 في الرتبة منهم 494 من قضاة الدرجة الثانية.

و1169 قضاة من الدرجة الثالثة فيما تم نقل 53 قاضيا من المحاكم التي يعملون بها الى محاكم اخرى منهم 22 قاضية للالتحاق بازواجهن كما تم حسب البلاغ نفسه تعيين 488 قاضيا للقيام بمهام قضاة التحقيق او الاحداث وفي المقابل تم اعفاء سبعة قصاة من بعض المهام بناءا على اقتراح من المسؤول القضائي كما تم تمديد لثلاثة قضاة وصلو حد التقاعد واحالة اثنين اخرين الى التقاعد فيما ستة اخرين لتقاعد النسبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد