المؤسسة الوطنية للمتاحف تبشر عشاق الثقافة خلال فصل الصيف

0

تنظم المؤسسة الوطنية للمتاحف، ومؤسسة حدائق ماجوريل، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، يوم 22 يونيو الجاري، الدورة الأولى لليلة المتاحف والفضاءات الثقافية وذلك بتسع من مدن المملكة.

وذكر بلاغ للمؤسسة الوطنية للمتاحف أن جمهور هذه التظاهرة التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيكون على موعد مع افتتاح أزيد من 40 متحفا وفضاء ثقافيا، بمجرد حلول الليل، والاستمتاع بأجمل اللوحات الفنية داخل هذه الفضاءات التي ستفتح أبوابها مجانا إلى غاية منتصف الليل.

وأوضح ذات البلاغ أن ليلة المتاحف والفضاءات الثقافية التي تشكل احتفالا ثقافيا بفصل الصيف، تقدم برنامجا متنوعا يتضمن عروض الفن الحديث والمعاصر، والإثنوغرافي، وسيمكن جمهور مدن وجدة، تطوان، طنجة، فاس، مكناس، الرباط، الدار البيضاء، أسفي ومراكش، من التعرف أكثر على المتاحف والتعبير عن آرائه.

ومن بين المتاحف التي تستقبل الجمهور العريض في هذه الليلة، متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر والمتحف الوطني للتصوير ورواق باب الكبير ومتحف مؤسسة عبد الرحمان السلاوي، إضافة إلى المتحف اليهودي والمركز الأمريكي للفنون والمتحف الوطني للموسيقى والمتحف الوطني للخزف ورواق محمد قاسمي ومتحف فريد بلكاهية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الحدث الثقافي السنوي يهدف إلى إبراز أهمية الديناميكية الثقافية في المملكة.

وخلص البلاغ إلى أنه لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة : www.fnm.ma

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد