المؤتمر الثاني لنقابات اسيا وافريقيا يجدد دعمه المطلق للوحدة الترابية المغربية

جدد المشاركون في المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لنقابات اسيا وافريقيا دعمه المطلق للوحدة الترابية للمغرب وسيادته الكاملة على الصحراء المغربية حيث دعا هؤلاء في بيان ختامي لنبذ التفرقة وتقويةجسور العلاقات واحترام سيادة الدول.

كما نوه المؤتمرين بالاشغال التي طبعت المؤتمر والتي مرت في جو أخوي،فإنه يدعو كافة الاتحادات النقابية الاعضاء إلى العمل على تقوية جسور التواصل والتعاون لكل مكونات الاتحاد،وعلى توسيع إشعاعه التنظيمي في كل أقطار القارتين.

ووجه هؤلاء الشكر للمملكة المغربية لاحتضانها أشغال المؤتمر الثاني لاتحاد نقابات آسيا وافريقيا.ودعوة الحكومات والدول الى اعتماد سياسات عمومية ناجعة لمعالجة تداعيات جائحة كورونا التي عرت الواقع الصحي والاجتماعي والاقتصادي في مختلف البلدان .مع مطالبة المنتظم الدولي باعتماد اجراءات حقيقية وفعالة لمواجهة التغيرات المناخية من أجل تأمين التنمية المستدامةوالاعتماد على الطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر وبالتالي توفير الأمن الغذائي والصحي والأمني.

والتشديد على ضرورة مواكبة التقدم التكنولوجي والذكاء الاصطناعي بما يحافظ على مناصب الشغل والاستقرارفي العمل.

ودعوة الحكومات والدول الى الاهتمام بالعمالة الاجنبية المهاجرة واقرار قوانين تحفظ حقوقهم وتصون كرامتهم من أجل هجرة آمنة ومنظمة وفق الميثاق الدولي للهجرة.

والمطالبة بتعميم الحماية الاجتماعية الشاملة الى عموم المواطنين والمواطنات بالدول الاعضاء.وحث الاتحادات الاعضاء على انصاف المرأة العاملة اسوة بشقيقها الرجل والرفع من مستوى التمثيل النسائي في الاجهزة التقريرية.واعتبار القضية الفلسطينية قضية أمة،ويطالب المؤتمرون برفع الحصار المضروب على العمالة الفلسطينية وتمكينهامن حقوقها والحد من التسريحات ،كما يجدد المؤتمر مطالبته بانهاء الاحتلال الصهيوني وتمكين الفلسطينيين من اقامة دولتهم عاصمتها القدس.

و اعتبار الحروب والنزاعات والزج بين الدول في مختلف التوترات الاقليمية تهديدا للأمن والسلام العالمي.

للاشارة انعقد المؤتمر تحت شعار ” تحديات العمل النقابي في قارتي اسيا وافريقيا” حيث اختتم يوم امس الاثنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد