اللوند يعلن عن الدورة الثانية للأمل السينمائي الدولي..

0

كتب – محمد سعد

أعلن المخرج اللبناني فادي اللوند رئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي عن موعد حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان في دورته الثانية لعام 2022 بتاريخ 27 سبتمبر المقبل في في العاصمة الإيطالية روما

ويعتبر مهرجان الأمل السينمائي الدولي واحد ضمن مهرجانات قليلة على مستوى العالم
يعالج القضايا الإنسانية التي تتعلق بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو الذين يعيشون في ظروف اجتماعية غير عادية من خلال فن السينما والابداع.
وقال اللوند اننا نفتخر فخورين
بأن يكون مهرجان الأمل السينمائي الدولي هو الأول الذي يقدم هذه الفكرة المتميزة متجاوزًا
كل الحدود برا وبحرا وجوا ، وهذا العام نخرج خارج الصندوق لنقدم فكرة جديدة وغير مسبوقة على مستوى أوروبا والعالم ، وذلك
من خلال دعوة صناع الأفلام وأعضاء لجان التحكيم والفنانين المكرمين والإعلاميين لحضور حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان في دورته الثانية لعام 2022 بتاريخ 27 سبتمبر المقبل في تمام الساعة 8 مساء وذلك في قاعة سينما فيدريكو فيلليني التي تحمل اسم المخرج الإيطالي الراحل الكبير ” فيدريكو فيلليني ” والتي تقع ضمن أستديوهات “شينيشيتا ” الشهيرة في العاصمة الإيطالية روما ، والتي تعتبر من اكبر أستديوهات أوروبا السينمائية والتي صورت فيها عدة أفلام عالمية ، كما تعتبر متحف سينمائي مهم يقصده جميع صناع السينما العالميين للتمتع بمحتوياته الفنية السينمائية والتاريخية الكبيرة ، وفي اليوم الثاني من حفل الافتتاح ستنطلق رحلة بحرية متميزة على متن الباخرة العملاقة والحديثة المنشئ ” كوستا فيرينزا” 2020 .

التي ستجوب البحر الأبيض المتوسط من إيطاليا إلى فرنسا وإسبانيا ضمن ست مدن مختلفة و عاصمتين كبيرتين هما “روما ايطاليا وبرشلونه اسبانيا ومدينة مارسيليا الفرنسية التاريخية ” كما تحمل هذه الدول ثقافات وعادات وتقاليد متنوعة كما تتمتع بجمال الطبيعة الأوروبية الساحرة والتي تحافظ في طياتها على عبق التاريخ الاوروبي العريق ، وسنقوم بتوزيع عروض جميع افلام المسابقة الرسمية للمهرجان في كل مدينة وكل دولة سنقوم بزيارتها خلال مدة أنعقاد المهرجان ولمدة اسبوع كامل وذلك بالتعاقد مع عدة قاعات سينمائية وبحضور جماهيري كبير لخلق حالة من التنوع والاندماج وتوصيل أهداف المهرجان الى اكبر عدد من الجمهور وأسماع اصوات من ليس لديهم صوت من خلال شاشات السينما التي تعتبر نافذة كبيرة تطل على العالم بأكلمه ، سنقدم حفل الختام وتوزيع الجوائز للافلام الفائزة على متن مسرح الباخرة ” كوستا فيرينزا” وذلك بتاريخ 4 أكتوبر المقبل الساعة 8 مساء ثم العودة إلى روما صباح يوم 5 أكتوبر.

وأضاف فادي اللوند لقد تم تسجيل الفكرة رسميا في مؤسسة سابام البلجيكية لحماية الملكية الفكرية باسمي واسم مهرجان الامل السينمائي الدولي في الاتحاد الأوروبي2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد