اللواء فرج :مرحلة “أوباما” الأسوء في تاريخ العلاقات المصرية الأمريكية

0

المصدر ميديا : القاهرة

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن أسوأ مرحلة شهدتها العلاقات المصرية الأمريكية على مدى تاريخ العلاقة بين الجانبين،كانت خلال تولى الرئيس السابق باراك اوباما مقاليد الأمور فى الولايات الأمريكية المتحدة، وتابع:” رغم قدومه لمصر وخطابه الشهير من جامعة القاهرة بعدما قال السلام عليكم وفرح بعد ذلك الجميع إلا أن الأمور راحت نحو الأسواء بعد شهرين فقط”.

وأضاف “فرج” خلال حواره مع الإعلامية أماني الخياط، ببرنامج “بين السطور”، المذاع عبر فضائية “ON live”، أن “اوباما” أوقف المعونة العسكرية لمصر أخر 3 سنوات من ولايته الأخيرة، وانتهج سياسات معادية للبلاد.

وشدد اللواء سمير فرج على أن العلاقات المصرية الأمريكية ستشهد تحسن كبير خلال الفترة المقبلة بعد تولى الرئيس الجديد دونالد ترامب، الذى لا ينتمى إلى أي خلفية عسكرية او سياسية مطلقاً، موضحاً أن “ترامب” الرئيس الوحيد على مدى تاريخ الرؤساء الأمريكيين الذى ليس له أية خلفية عسكرية أو سياسية على خلاف باقى الرؤساء الـ44 السابقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد