اللجنة الأولمبية المغربية تحدد شروط المشاركة في “ألعاب وهران”

كشفت اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية أنها تواصل مشاوراتها مع اللجنة المنظمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط “وهران 2022” من أجل تسجيل الرياضيين المغاربة، وكذلك الأطر التقنية والطبية المقترحة من طرف الجامعات الرياضية المغربية.

وأفاد بلاغ اللجنة، أنها حددت شروط المشاركة المغربية في “ألعاب وهران” من أجل تشجيع الجامعات الرياضية على ترشيح أفضل الرياضيين المغاربة للمشاركة في هذه الألعاب.

وأكدت اللجنة الأولمبية على الأخذ بعين الاعتبار الترتيب العالمي والإفريقي، وكذلك المشروع الرياضي المقدم من قبل الإدارات التقنية الوطنية، نظرا لكون اختيار الإشراف التقني والبرنامج التحضيري والرياضيين المغاربة معهود بشكل تام للجامعات الرياضية المغربية.

وتعهدت اللجنة بتخصيص الدعم الكافي من أجل توفير ظروف إعداد أفضل للرياضيين المغاربة، من خلال تخصيص دعم مالي إضافي لمشاريعهم الرياضية، عبر اتفاقيات محددة لهذه الألعاب.

وأضاف بلاغ اللجنة أنه على الرغم من الظروف اللوجستيكية الخاصة لهذه الرحلة، فقد وضعت نظاما خاصا لتنفيذ البرنامج المحدد، على أن يتم تقديم هذه المنظومة لجميع المشاركين خلال يونيو 2022، عند استلام اللائحة النهائية من الجامعات الرياضية، وتأكيد التسجيلات الرياضية لدى اللجنة المنظمة لـ “وهران 2022”.

تجدر الإشارة إلى أن دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقبلة ستجرى بوهران الجزائرية في الفترة الممتدة من 25 يونيو إلى 6 يوليوز 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد