الكوت ديفوار: شركة تابعة لمجموعة التجاري وفا بنك تدعم المقاولات المحلية

0

تواصل الشركة الإيفوارية للبنوك (SIB)، التابعة للمجموعة المغربية التجاري وفا بنك، تعزيز دعمها لتطوير المقاولات المحلية في الكوت ديفوار من خلال افتتاحها يوم الثلاثاء في أبيدجان، لثالث “مركز للمقاولات”، الفضاء المالي المخصص لتقديم خدمات خاصة موجهة للمقاولات.

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي لهذا المركز الثالث من نوعه، والواقع في فريدي في بلدية بور بويت، بحضور الوزير الإيفواري المكلف بالنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعة التقليدية وتحويل القطاع غير الرسمي، فيليكس أنوبلي، والمدير العام للشركة الإيفوارية للبنوك محمد الغازي والعديد من الشخصيات الأخرى من عالم الأعمال.

وتضم مراكز أعمال الشركة الإيفوارية للبنوك، في فضاء واحد جميع المهن البنكية بما في ذلك معالجة طلبات العملاء التجاريين والمقاولاتيين من أجل تقديم استجابة سريعة ومتابعة أكثر فعالية.

وتم إنشاء هذه المراكز رغبة من البنك في تقديم خدمات عالية القيمة للشركات، وأكثر ملاءمة لدعم نموها، كما أنها تتيح فضاء لامركزيا لتلبية احتياجات العملاء، والاستجابة لتوقعاتهم المتعلقة بالمهن المصرفية المتخصصة (التأجير، إدارة النقد، تتبع أنشطة السوق ، إلخ).

وفي حديثه في حفل الافتتاح، رحب الوزير فيليكس أنوبلي بحفاوة بافتتاح هذا المركز الثالث المخصص لتطوير الأعمال والمقاولات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص، مبرزا الجهود التي تبذلها الشركة الإيفوارية للبنوك ومختلف مكونات النظام البنكي في البلاد من أجل مواكبة السياسة الحكومية في تطوير وتمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة في الكوت ديفوار.

وأضاف أن هذا المركز الذي يتواجد في قلب الأنشطة المينائية لا يمكن إلا أن يحظى بالتشجيع، خاصة أنه يواكب الاقتصاد الإيفواري ويأتي في وقت أطلقت فيه الحكومة الإيفوارية الشباك الوحيد للمقاولات.

من جانبه، أشار المدير العام للشركة الإيفوارية للبنوك الى أن المقاولات هي محرك التنمية بأي بلد، ولهذا السبب وضعت الشركة الإيفوارية للبنوك منذ تأسيسها نصب عينها دعم نمو المقاولات المحلية والمساهمة في تمويل القطاعات الاستراتيجية خصوصا الفلاحة والعقارات والطاقة والصناعة والخدمات.

وأضاف أن الشركة الإيفوارية للبنوك و”التي تعمل في خدمة تنمية الكوت ديفوار لما يقرب من 60 عاما من خلال دعمها للمشاريع الكبرى، انضمت في عام 2009 إلى المجموعة البنكية الإفريقية الأولى التجاري وفا بنك تحت قيادة محمد الكتاني الرئيس المدير العام”.

وأضاف أن البنك وارتباطا بالنسيج المحلي يقدم منذ عدة سنوات حلولا مبتكرة وحتى حصرية، مستشهدا في هذا السياق بنظام التأجير المقترح منذ 2013، ونادي التنمية الإفريقي الذي هو علامة حصرية لمجموعة التجاري وفا بنك، يعمل بمثابة محفز للتبادلات التجارية ومنصة لربط المستثمرين فيما بينهم.

وبعد أن ذكر بأن البنك حصل على العديد من الجوائز في السنوات الأخيرة، سلط محمد الغازي الضوء على إطلاق خطة تطوير استراتيجية طموحة في عام 2019 بعنوان (تأثير 2023) ”Impact 2023″ تتمثل أحد محاورها الرئيسية في الوصول إلى زبناء البنك بنهج سياسة القرب.

واختتم قائلا بأن ”التاريخ وطموحات الشركة الإيفوارية للبنوك شاهدة على التزام البنك المستمر جنبا إلى جنب مع المقاولين (الشركات الكبيرة، والمقاولات الصغيرة والمتوسطة ، والمقاولات الصغيرة جدا والتعاونيات الزراعية …) بناء على عرض ذي قيمة يتجدد باستمرار ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد