إيقاف خلية إرهابية لها علاقة بأنيس العامري

0

كشفت وزراة الداخلية التونسية عن عملية إلقاء القبض على خلية إرهابية تتكون من ثلاث عناصر تتراوح أعمارهم مابين 18 و27 سنة، تنشط بين منطقة فوشانة القريبة من العاصمة ومنطقة الوسلاتية، على علاقة بالإرهابي “أنيس العامري” منفذ عملية دهس برلين.

وبينت التحريات عن ضلوع أبن شقيقة “أنيس العامري” في تشكيل هذه الخلية الإرهابية، حيث كان يتواصل مع خاله عبر تطبيق “تليغرام” الذي لا يخضع للمراقبة الأمنية.

وأوضح إبن الشقيقة، خلال إستجوابه أنه تبنى الفكر التكفيري، وطلب منه خاله أنيس أن يبايع تنظيم “داعش” الإرهابي و يسجل نص المبايعة ويرساله عبر “التيليغرام”.

وأضاف البلاغ بأن ” أنيس العامري” كان يرسل مجموعة من المبالغ المالية عن طريق البريد بهوية ليست له، من أجل مساعدة إبن أخته على الإلتحاق بكتيبة “أبو الولاء” بألمانيا التي أعلمه بأنه أميرها.

جدير بالذكر، أن النيابة العامة التونسية تحتجز أفراد الخلية لتحقيق معهم في قضية “الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم له علاقة بجرائم إرهابية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد