الكاف يؤكد إقامة نهائي أبطال إفريقيا لكرة القدم بالمغرب

اكدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) إقامة نهائي أبطال أفريقيا للموسم الحالي في المغرب وذلك في بيان لها على موقعها الإلكتروني، رفض طلبا تقدم به الاتحاد المصري لكرة القدم باستضافة النهائي ، معبرة في الوقت ذاته عن تفهمها ل “الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم” بشأن هذا النهائي.

وأبرز البيان التزام الكاف بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، موضحا بالمقابل أنه ملزم بالامتثال للقرار الذي اتخذته قيادة الكونفدرالية السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، والقاضي بإقامة دوري أبطال إفريقيا، في لقاء فاصل واحد بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا.

وقال البيان إن الهيئة القارية الكروية ليس بإمكانها تغيير قواعد الكونفدرالية والفيفا الجاري بها العمل والتي تمنع تغيير قواعد المنافسة عند بدء البطولة.

وشدد البيان على أن المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف ، بعد أن طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري الأبطال، مشيرا إلى أن مصر لم تقدم أي طلب بهذا الشأن.

وخلص إلى أنه تجري حاليا مناقشات داخل الكاف للعودة إلى النهائي في صيغته القديمة ذهابا وإيابا لتحديد الفائز بدوري الأبطال، بدلا من إقامة المباراة النهائية في لقاء فاصل واحد.

واقترب كل من نادي الوداد البيضاوي والأهلي المصري من التأهل لنهائي البطولة بعد فوز الأول ذهابا خارج قواعده بثلاثة أهداف لواحد على حساب بيترو أتليتيكو الانغولي وفوز الأهلي بميدانه ذهابا كذلك على وفاق سطيف من الجزائر برباعية نظيفة. وستقام مباراتا الإياب اليوم وغدا السبت

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد