الكاف تحسم الجدل… ”الكان” رسميا بأراضي الغابون

حسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الجدل القائم حول تراجع الغابون عن تنظيم النسخة 32 من كأس إفريقيا للأمم ، وذلك على خلفية التهديدات التي توصلت بها اللجنة التنظيمية من طرف بعض الجهات المناهضة لنظام الحكم السياسي في الغابون، حيث أكد بامبو ستيلا كينغ الناطق الرسمي باسم اللجنة التنظيمية أن الغابون على أتم الإستعداد لإحتضان العرس الإفريقي.

و صرح بامبو لوسائل الإعلام الغابونية الثلاثاء 20 دجنبر، أن الغابون ستوفر كل شروط الضيافة الممكنة للوفود المشاركة من منتخبات وإعلاميين وجماهير، مضيفا أن الحكومة سخرت كل إمكانياتها اللوجسيتيكية لإستثباب الأمن وتشديد المراقبة على الحدود، لضمان السير العادي للبطولة الإفريقية.

وعن نقل تنظيم كأس أمم إفريقيا إلى المغرب، كانت تقارير صحافية أشارت أن ممثلين عن اللجنة التنظيمية للكان دخلوا في مفاوضات رسمية مع الجامعة الملكية لكرة القدم لبحث سبل نقل ”كان 2017” إلى المغرب لدواعي أمنية بعد توثر الأوضاع السياسية بالغابون، وقبل أن تؤكد الحكومة الغابونية في الأسابيع الأخيرة استعدادها لتنظيم البطولة و أن كل الأوضاع الأمنية و السياسية مستقرة وتحت السيطرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد