القنصلية العامة للمملكة بلييج تعتمد منظومة إلكترونية لحجز المواعيد

0

شرعت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة لييج  يوم 01 دجنبر 2021 في اعتماد منظومة إلكترونية لأخذ المواعيد المسبقة عن طريق البوابة الإلكترونية التالية:  https://rdv.consulat.ma

وذلك في إطار مواصلة إصلاحها للمنظومة القنصلية، ومن أجل تحسين وتقريب الخدمات القنصلية للجالية المغربية المقيمة ببلجيكا، خاصة المقيمة منها بمدينة بييلج وبوالونيا وذوقية  ولوكسمبورغ، وكل المناطق التابعة لدائرة نفوذها القنصلي.

وتهدف هذه المنظومة الإلكترونية الى تبسيط وتوحيد المساطر المتعلقة بالخدمات القنصلية وبغية تحسين جودة استقبال المغاربة المقيمين ببلجيكا وتوفير لهم ظروف استقبال جيدة، إلى جانب تقليص وقت الانتظار للراغبين في الحصول على الخدمات القنصلية باستعمال تطبيق إلكتروني لطلب المواعيد وإرسال الوثائق الضرورية بواسطته قبل تنقلهم إلى القنصلية المذكورة أعلاه.

وتؤكد القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة لييج في بلاغها الذي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه،  أن هذا الإجراء يستثني المرتفقين الراغبين في سحب الوثائق المنجزة، من قبيل البطاقة الوطنية للتعريف، وجواز السفر البيومتري والوثائق العدلية، إلى جانب الطلبات المتعلقة بترحيل الجثامين إلى أرض الوطن؛ وأن القنصلية تدعو المرتفقين إلى الإلتزام باحترام الموعد المحدد (الساعة و الدقيقة ) تفاديا لإلغائه، والإدلاء بوصل تأكيد الموعد لمصلحة الإستقبالات، إلى جانب الإدلاء بأصول ونسخ الوثائق المطلوبة.

وحسب ذات المصدر، فإن ولوج القنصلية المذكورة سينحصر فقط على المرتفقين المتوفرين على موعد مسبق، وذلك من بداية السنة الجديدة 2022.

ومن أجل الاستفسار أو طلب معلومات إضافية، نشرت القنصلية في بلاغها الرقم الأخصر المجاني قصد التواصل بمركز الإتصال القنصلي  080072593 أو  على الرقمين المخصصين للمداومة بالقنصلية العامة بمدينة بلييج :
003242599842/003242599860.

كما وضعت رهن الإشارة دليل المستخدم عبر الرابط التالي :  https://bit.ly/3tXGmrU

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد