القروض تخرج مهنيي النقل السياحي إلى الاحتجاج

أعلنت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء المقبل أمام مقر شركة للقروض، وذلك عقب فرضها “فوائد غير معقولة على فترة الجائحة، إضافة إلى الامتناع عن فتح باب الحوار”.

وذكر بلاغ الفيدرالية أن هذه الأخيرة استنفدت جميع سبل التواصل والحوار مع الشركة المذكورة، سواء بالاتصالات الهاتفية، أو بالمراسلات الرسمية، دون أن تبدي أية إشارة لاستعدادها للحوار.

وطالبت الفيدرالية من الحكومة والوزارات الوصية بالتدخل العاجل لحماية هيبة القانون والقرارات الرسمية، وإجبار الشركة المذكورة على احترامها.

ودعا بلاغ الفيدرالية الجمعية المهنية لشركات التمويل إلى تحمل مسؤوليتها اتجاه الشركة المذكورة، والوفاء بوعدها للفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بإعلاء روح التعاون والتآزر وتغليب لغة الحوار.

وحذرت الفيدرالية الشركة المذكورة من تبعات سلوكاتها التي “لا تحترم قواعد التعامل بين الشركات والمقاولات”، محملة إياها المسؤولية الكاملة في مآل حالة الاحتقان، الذي تسببت فيه داخل قطاع النقل السياحي، وفي مخاطر سلوكاتها على سمعة الاستثمار بالمغرب.

وحذر المهنيون شركة أخرى من تبعات إنكارها للتوصل بقرار تأجيل سداد الديون إلى غاية فاتح يناير 2023، داعين الشركة إلى الرجوع إلى للصواب، وفي حال استمرارها على نفس النهج سيتم تنظيم وقفات أمام مقراتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد