القباج: في مغرب التحديث عار أن يسكت العلماء عن الخرافة

0

أثار فيديو نحر جمل بمولاي ابراهيم بمراكش، وما شابه من همجية وترسيخ للخرافة في صفوف المردين وخاصة الشباب منهم انتقادات كثيرة من طرف شخصيات حقوقية ومجتمعية، كما تلقى رواد مواقع التواصل الإجتماعي هذا الفيديو بسخط كبير.

وعلى ضوء ذلك كتب الشيخ حماد القباج في تدوينة على الفايسبوك:” في مغرب دعاة التوحيد والسنة من أمثال السلطان مولاي سليمان … وشيخ الإسلام محمد بن العربي العلوي … والدكتور تقي الدين الهلالي … وشيخنا العلامة لحسن وجاج … في مغرب التحديث والتنمية المستدامة والأوراش الإصلاحية الكبرى …في مغرب يتشوف لتأهيل سياسي واقتصادي وثقافي يجعله في مصاف الدول المتقدمة …عار أن يسكت العلماء والسياسيون والمثقفون والإعلاميون والصحافيون عن مثل هذه الظواهر الشركية الخرافية التي تشوه صورة مغربنا الجميل .. الذبح لغير الله … تعذيب الحيوان … التبرك بلحمه ودمه … سلوكيات متخلفة لا تزال تعشعش في مواسم صوفية في مختلف مناطق المغرب؛ ومنها موسم مولاي ابراهيم في ضاحية مراكش”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد