الفريق الحركي يطالب الحكومة بإحداث لجنة اليقظة وتتبع أسعار المحروقات

0

طالب الفريق الحركي بمجلس النواب بإحداث اليقظة وتتبع أسعار المحروقات، على غرار العديد من الدول التي تدخلت لضبط أسعار المحروقات والحد من تأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية.

ووجه الفريق الحركي بالغرفة الأولى للبرلمان رسالة إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منها، تؤكد أن المواطن المغربي ومعه النسيج المقاولاتي أضحى يكتوي بنار الزيادات في أسعار المحروقات “بشكل أصبح لا يطاق في ظل غياب أية مؤشرات في الأفق على تراجع هذه الأسعار”.

وأوضحت الرسالة أن طلب إحداث هذه اللجنة يأتي “تأسيسا على السبق المغربي المتمثل في لجنة اليقظة الاستراتيجية التي دبرت تداعيات جائحة كوفيد 19”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “العديد من السلع والخدمات وضمنها مواد البناء والمواد الغذائية وغيرها كثير تأثرت بهذه الزيادات، في الوقت الذي لا تلوح في المستقبل المنظور أية بوادر لانخفاض أسعار المحروقات”.

وأبرز فريق السنبلة بمجلس النواب أن طلب إحداث هذه اللجنة يأتي “توخيا لحماية القدرة الشرائية للمواطنين، وحرصا على استمرارية المقاولات ودورها الاقتصادي والاجتماعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد