الفراعنة يفكون “العقدة” و يوقفون زئير “الأسود” في الربع النهائي

0

تمكن المنتخب المصري من فك عقدة الانتصارات التي كانت مسيطرة على تاريخ المواجهات بينهم و بين المنتخب المغربي، إذا تفوقوا بنتيجة هدف لصفر مساء اليوم على أرضية ملعب بورجونتي المتهالكة.

و تسيد الأسود أطوار الشوطين الأول و الثانتي مع أفضلية نسبية لمنتخب المصري الذي كان البادئ بالتهديد في الدقيقة 5 بعد أن سدد حجازي بقوة على مرمى المحمدي الذي أنقد مرماه بنجاح، في المقابل ضغط المنتخب المغربي على دفاعات الفراعنة و خلق العديد من الفرص رغم أرضية الميدان التي تملئها الحفر، و التي لم تساعد الأسود في ضبط إيقاعهم الفني على الكرات البينية،حيث اعتمد اللاعبون المغاربة على الكرات الطويلة التي لم تعطي أكلها أمام دفاع مصري منضبط.

زئير الأسود سُمِعَ صداه في الدقيقة 54 بعد أن وجه بوصوفة تسديدة مقوسة ،لم يُكتب لها أن تكون داخل شباك الحضري، بعد أن ارتطمت بالعارضة، لتكون أخطر محاولة للمغاربة مع بداية الشوط الثاني، من جانبه عاد بوحدوز لتهديد مرمى الفراعنة برأسية في الدقيقة 67، لكنها جانبت القائم الأيمن بسنتميترات.

في المقابل استغل المصريون خطأ في التغطية من جانب الدفاع المغربي، و تمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 87 عن طريق البديل كهرباء، الذي سدد كرة مرتدة من بنعطية ليضع الفراعنة في المقدمة.

وبهذا الفوز تمكن المنتخب المصري من وضع قدم في النصف النهائي ،إذ سيواجه منتخب بوركينافاسو الأربعاء المقبل ابتداءً من الساعة السابعة مساءً بملعب دانجوندجي بمدينة ليبروفيل، علماً أن النصف النهائي الثاني سيجمع كلاً من المنتخب الكاميروني ونظيره الغاني بملعب فرانس فيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد