”الفايسبوكيون” ينوهون بالعثماني ويعتبرونه ”طبيبا نفسيا” لكل المغاربة

تفاعل عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك ”، مع قرار تعيين سعد الدين العثماني رئيسا جديدا للحكومة، بعد إعفاء بنكيران من مهامه من طرف الملك أيام قليلة بعد عودته من جولته الإفريقية، حيث وصف النشطاء العثماني برجل المرحلة، و القادر على فك أزمة البلوكاج.

واعتبر عدد من النشطاء ”بتهكم”، أن التكوين الذي تلقاه العثماني في مجال الطب النفسي، سيساعد المغاربة على حل مشاكلهم النفسية التي يعانون منها بدون استثناء حيث كتب أحدهم”، منين عين الملك العثماني رئيسا للحكومة ارتاحيت نفسيا”، تدوينة لفايسبوكي آخر قال فيها ، ” العثماني رجل سياسة بامتياز يستحق أن يكون رئيسا للحكومة”، ” رئيس حكومة طبيب نفسي سعداتنا العقد ديالنا غادي يتحلو” فيما ذهبت ناشطة أخرت وقالت ”، طبيب نفسي رئيس حكومة ل 35 مليوم مغربي ” ناشط آخر قال ” عود العثماني على جلسات الإستماع والعلاج النفسي داخل عيادته، سيفيده كثيرا في جلسات الحكومة والبرلمان، وقبل هذا وذاك جلسات تشكيل الحكومة.

وعبر العثماني في تصريحات لوسائل الإعلام الوطنية عقب تكليفه من طرف الملك باستكمال مسلسل المشاوارات الحكومية، عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه الملك و قائد البلاد، مضيفا أن مهمته لن تكون سهلة، إذ أكد أنه على استعداد تام لبدل جهده من أجل الاستجابة لما تمليه المهمة التي كلفه بها عاهل البلاد.

وانتشر خبر تعيين العثماني خليفة لبنكيران على رأس الحكومة، كالنار في الهشيم، حيت تحول الموقع الأزرق إلى فضاء لتقاسم الآراء السياسية، عبر خلاله عدد من النشطاء عن امتنانهم للملك محمد السادس و القرارت الهادفة التي اتخدها بموجب الدستور والتي من شأنها إعادة الحياة إلى المشهد السياسي و وقف أزمة البلوكاج التي فشل في حلها الرئيس المعفى عبد الإله بنكيران.

تجدر الإشارة أن الملك محمد السادس استقبل عشية اليوم سعد الدين العثماني بالقصر الملكي بالدار البيضاء و عينه رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيل الحكومة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد