العيون ..لجنة مركزية تحل بالعيون وتلتقي بأرباب المقاولات الصحافية

شهد مقر المديرية الجهوية لقطاع التواصل ، لقاءا بين المقاولات الصحافية بجهة العيون ، مع لجنة مركزية من الوزارة تضم كلا من نور الدين التيباري مسؤول لجنة دعم الصحافة بالوزارة و بوعزة البوشتاوي ، بحضور المديرة الجهوية لقطاع التواصل فاطمة الامين.

اللقاء كان استكمالا لسلسلة اللقاءات التي عقدت بمدينة الرباط من طرف أرباب المقاولات الاعلامية بالصحراء مع الكاتب العام وأطر وزارة الشباب والثقافة والتواصل ( قطاع التواصل )، محوره النقاش حول مرسوم دعم الصحافة .

اللقاء بمدينة العيون ، جاء للاستماع عن قرب لما يعانيه أرباب المقاولات وللجسم الصحافي بالأقاليم الصحراوية عموما من اكراهات، وبسط شروط الدعم ذا العلاقة بالمرسوم الوزاري الجديد ، وتوضيح الجوانب القانونية وماسيفتحه من آفاق المقاولة الإعلامية المغربية اللقاء تطرق من خلاله كذلك الناشرين وأرباب المقاولات عن مطالبهم برفع الحيف والاقصاء على المقاولات الصغيرة ، والمقاولات الجهوية عموما ، وناقشوا مع اطر الوزارة الحلول الكفيلة بتجاوز إفلاسها ، والسبل الواقعية لشروط الدعم المرتقب حفاظا على الصحافة الجهوية بالأقاليم الصحراوية التي تعاني في صمت وتعيش أوضاعا إقتصادية صعبة تهدد بإفلاسها في ظل غياب دعم جهوي أو إشهار من شأنه تحسين أداءها واشتغالها في ظروف صعبة واستثنائية .

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد