العيون ،اطارات اعلامية تندد بما قامت به الجزائر من اساليب دنيئة

في بيان مشترك تلقى نادي الصحراء للصحافة والتواصل و الجمعية المغربية للصحافة الرياضية /فرع العيون/ و الجمعية المغربية للصحافة الجهوية باستغراب وقلق كبيرين مسلسل حرمان المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة من المشاركة في كأس افريقيا للناشئين التي تحتضنها الجزائر، بسبب تعنت وعجرفة ورفض السلطات الجزائرية الترخيص لرحلة مباشرة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية، قصد التوجه الى قسطنطينة مباشرة من الرباط، وهي المهزلة التي وقف عليها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم / الفيفا/ ، ورئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بمطار الرباط سلا .

وعلى إثر الممارسات والمناورات التي قامت بها السلطات الجزائرية سواء خلال حفل افتتاح بطولة المحليين او خلال مقابلة السودان ضد المغرب فإن النادي الصحراء للصحافة والتواصل شركائه يعبر في البيان ذاته عن ادانته وشجبه بأشد العبارات الاستفزازات الجزائرية ومنها إغلاق الحدود البرية، والجوية في انتهاك سافر لحسن الجوار.

والنادي إذ يتابع ويستعرض كل الخطوات الجزائرية الدنيئة فإنه يندد بما يقوم به النظام الجزائري اتجاه المملكة المغربية، وبمواقفه العدائية ضد الوحدة الترابية، وأفعال العنصرية والعدوانية ضد وحدتنا الوطنية.كما يطالب هؤلاء الفيفا والكاف بإجراء تحقيق معمق حول السلوكيات المشينة خلال افتتاح الشأن واستغلال تظاهرة رياضية لنفث السموم السياسية بعيدا عن قواعد الاتحاد الافريقي والفيفا.

و نندد البيان ذاته بما يقوم به النظام الجزائري من أفعال عنصرية وعدوانية ضد الجماهير المغربية، وبما عرفه افتتاح الشان من خلال إلقاء ابن مانديلا كلمة خارج السياق، والتي تتعارض مع قواعد ومبادئ الميثاق الأولمبي، لتمرير مغالطات ومكائد سياسية لا تمت بأي صلة لمقتضيات وأسس كرة القدم بصفة خاصة، والرياضة بصفة عامة، والذي يعد تدخلا وخرقا سافرا لكل القوانين المنظمة للتظاهرات الرياضية التي تقام تحت لواء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ووفق لوائحها ونظمها التشريعية”.

كما استنكار البيان نفسه العبارات العنصرية الموجهة للجماهير المغربية المعروفة بأخلاقها النبيلة و المعترف بها عالميا من قبل الجماهير الحاضرة في قطر.
كما تمت دعوة الاعلام الجزائري الى الكف عن بث السموم والمغالطات المغرضة ضد المغرب في ضرب لأخلاقيات مهنة الصحافة ومبادئها
مع مطالبة الاحزاب السياسية والنقابات وكافة القوى الحية والفعاليات من جامعات رياضية إلى التصدي لمثل هذه الممارسات المشينة، والضغط على النظام الجزائري للرجوع الى جادة الصواب.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد