العنصر: إعفاء بنكيران قرار حكيم ومنسجم مع الوثيقة الدستورية

وصف محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية القرار الملكي، بإعفاء بنكيران من مهمة تشكيل الحكومة، بالقرار الحكيم والمنسجم مع الوثيقة الدستورية، معتبرا خطاب دكار  المرجعية الحقيقية والمثلى لتشكيل الحكومة.

واعتبر العنصر في تصريح مقتضب ليومية”الحركة” أن القرار الملكي بتعيين شخصية أخرى من الحزب المتصدر للإنتخابات النيابية الأخيرة، قرارا حكيما ينسجم مع الوثيقة الدستورية، معبرا عن أمله في ان تفضي هذه المبادرة إلى التمهيد لتشكيل حكومة قوية ومنسجمة وقادرة على مسايرة وتيرة التوجهات الملكية إن على المستوى الداخلي او الخارجي، و التجاوب مع تطلعات المواطنات والمواطنين وانتظاراتهم.
وأكد الأمين العام للحركة على أن المرجعية الحقيقية والمثلى في هذا الشأن هي الخطاب الملكي السامي بدكار بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، داعيا جميع الأطراف المتحالفة المحتملة إلى تغليب حسابات الوطن و معايير الكفاءة والنجاعة على الحسابات العددية، والى اعتماد مقاربة وخطاب جديدين يرتقيان بالنقاش السياسي إلى مستوى العمق بعيدا عن السطحية والشخصنة.
Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد