العماري يخصص ميزانية لإنشاء مرصد للزلازل بجهة طنجة

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة مساء يوم أمس الاثنين بالاجماع على النقاط المبرمجة في جدول أعمال دورة مارس العادية، باستثناء تحفظ 13 عضوا على النقطة الرابعة.

وتميزت هذه الدورة المنعقدة بمدينة الحمامة البيضاء في إطار انفتاح المجلس على جل مدن الجهة، بالمصادقة على 14 نقطة مهمة تمت مناقشتها والمصادقة عليها من طرف أعضاء المجلس همت عدة مجالات.

من جهة صادق المجلس على اعتمادات الجزء الثاني من الميزانية، مع تعديل النظام الداخلي للمجلس وتطعيم بعض لجانه الدائمة.

وفي الشق اللإقتصادي تناول المجلس دراسة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم شمال المملكة لتوفير النقل المدرسي بالجماعات الترابية المتواجدة بتراب الجهة والمصادقة عليه.

 

وحفاظا على ذاكرة المنطقة، تدارس المجلس مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والمجلس الإقليمي للعرائش وجماعة العرائش من أجل بناء فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بمدينة العرائش والمصادقة عليه، اضافة الى دراسة مشروع اتفاقية شراكة مع الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة وتنمية التراث من أجل دعم تنظيم المؤتمر الدولي الخامس للمدن العتيقة بالعرائش والمصادقة عليه.


كما صادق المجلس على مشروع كبير يرمي إلى  اقتناء بقعة أرضية في ملكية الخواص من أجل بناء مرصد لرصد الزلازل بجماعة بني حذيفة إقليم الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد