العرائش تحتضن المنتدى الدولي الخامس للمدن العتيقة

تحت شعار ” التراث المستدام: التمويل و الحكامة ”، تنظم الشبكة المتوسطية للمدن العتيقة و تنمية التراث المنتدى الدولي الخامس للمدن العتيقة أيام 27 و 28 و 29 أبريل الجاري بالعرائش.

وتأتي هذه الدورة من أجل العمل وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التي تستهدف بالأساس الرفع من قيمة الأنسجة الحضرية التاريخية للمدن وضرورة إيلاء أهمية خاصة لـ”الرأسمال اللامادي” باعتباره أساسيا في تطوير السياسات العامة وتقييم ثروات البلاد ،بحيث يتمكن جميع المواطنين من الاستفادة من خيراتها ومؤهلاتها، وتحسين ظروف عيشهم، والحرص على ضمان أمنهم، والعمل على توطيد النموذج المغربي المتفرد في تدبير الشأن الأفريقي كنموذج يحتذى به على مختلف المستويات التنموية والاجتماعية والثقافية، في انسجام تام مع توجهات العصر،والجعل منه الحل البديل والناجع..

وتهدف هذه الدورة إلى اثارة محاور تتسم بالتنوع و المقاربة المهنية و تهم التراث المستدام و البحث عن الوسائل الكفيلة لتمويله و تسويقه برؤية و أدوات الحكامة الرشيدة مع الاخذ بعين الاعتبار إمتداد المغرب الافريقي بهدف تقديم مختلف تجارب الدول الإفريقية والعالمية في هذا المجال وكذا التجاربالتنموية المحلية للمدن العتيقة، للاستفادة منها وبالتالي بلورة مشاريع محلية تمتاز بالخصوصية والفعالية،وكذا الإطلاع على المستجدات العالمية التي تتمحور حول: “التراث المستدام : التمويل والحكامة “.

يشار أن هذه الدورة تنظم بشراكة مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعمالة العرائش والمديرية العامة للجماعات المحلية، ووكالة تنمية أقاليم شمال المملكة، والجمعية المغربية لرؤساء الجماعات المحلية وشركاء آخرين دوليين ووطنيين.

ا

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد