العدول الشباب يناقشون الوثيقة العدلية والأبناك التشاركية؛ العلاقة والآفاق

تنظم الجمعية المغربية للعدول الشباب بشركة مع المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة يوم السبت فاتح أبريل 2017، بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية بأصيلة،ندوة وطنية تحت عنوان ” الوثيقة العدلية والأبناك التشاركية؛ العلاقة والآفاق”.

وتاتي هذه الندوة في سياق الانطلاق العملي للتعاملات المالية التشاركية بالمغرب وبعد المشاركة المميزة والفاعلة للجمعية المغربية للعدول الشباب بالمعرض الدولي للتمويل الأخلاقي والتشاركي أيام 26 و27و28 يناير 2017 بالدار البيضاء وتفعيلا لتوصياته وما يستلزم لانطلاقة هذا النوع من التعاملات المالية من تعبئة وتواصل وتنسيق وتعاون فعلي في إطار مقاربة تشاركية مع مختلف مكونات المجتمع.

وفي تصريح للمصدر ميديا قال عبد الرزاق بويطة الكاتب العام للجمعية المغربية للعدول الشباب ” الندوة الوطنية تسعى من خلالها الجمعية المغربية للعدول الشباب الى تقديم وجوه واشكال الارتباط الوثيق الذي ربط التوثيق العدلي بكل اشكال وانواع المعاملات عامة والمعاملات المالية خاصة منذ زمن بعيد وليست جديدة او مستحدثة على المشهد التوثيق بالمغرب والتمويل التشاركي في اعتقادي لن يجد افضل من التوثيق العدلي لاحتضانه وتوثيقه”.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، سيجمع اللقاء كفاءات وخبرات وطنية متعددة من رجال القانون وباحثين ومهتمين وفاعلين في مجال التوثيق العدلي والمالية والاقتصاد الاسلامي، يمثلون قطاع القضاء و المجتمع المدني والتعليم العالي في مقدمتهم الدكتور عبد السلام بلاجي المتخصص في المالية والاقتصاد الاسلامي ، من أجل بسط وجهات النظر وتعميق النقاش في جذور علاقة الوثيقة العدلية والأبناك التشاركية وتقييم التجارب السابقة ودور الوثيقة العدلية في تحقيق الأمن التعاقدي و كذا إبراز أفق العلاقة وتطويرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد