العدالة والتنمية يطلب من وزارة الداخلية تغيير اسم جهة سوس ماسة

0

وجهت النائبة البرلمانية نعيمة الفتحاوي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، سؤالا كتابيا لعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، حول تغيير اسم جهة سوس ماسة، إلى”أكادير سوس”.

وقالت نعيمة الفتحاوي في نص السؤال الموجه إلى وزير الداخلية أن عدم ذكر اسم أكادير في تسمية الجهة، يؤثر على إشعار أكادير، ويحرم المدينة من الجاذبية السياحية على المستوى الدولي، وذلك لوجود اسم “سوس” في مناطق أخرى في العالم.

وأوضحت النائبة البرلمانية أنه يقع خلط والتباس لدى الناس، خصوصا أثناء البحث في محركات البحث الإلكتروني التي تحيل على مواقع متعددة في بلدان أخرى.

ودعت برلمانية البيجيدي إلى تدارك هذا الأمر، ضمانا للتنافس العالمي على الجاذبية السياحية الوطنية وإنصافا لمدينة أكادير، وإبرازا لها بصفتها مركزا اقتصاديا تنمويا يربط شمال المغرب بجنوبه، إضافة إلى كون “أكادير هي الوسط الحقيقي للبلاد” كما جاء في الخطاب الذي وجهه الملك إلى الأمة يوم 06 نونبر 2019، بمناسبة الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد