العدالة والتنمية: نتائج الانتخابات الجزئية بالحسيمة لا تعكس الإرادة الحقيقية لساكنة الإقليم

أكدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالحسيمة، أنه رغم الإقبال الضعيف للمواطنات والمواطنين على صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية الجزئية المنظمة يوم الخميس 21 يوليوز الجاري، سواء بالمجال الحضري أو القروي، وفق ما تم رصده، إلا أن الأرقام المعلنة مبالغ فيها وغير حقيقية، وهو ما يطرح بقوة مدى جدية الإدارة في ضمان نزاهة العملية الانتخابية.

وذكر بيان لكتابة البيجيدي الإقليمية إن الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت بالدائرة “تنتصر مرة أخرى لأساليب الاستعمال المكثف للمال الحرام وشراء الذمم، في ظل حياد سلبي للإدارة”.

وأعربت الكتابة الإقليمية لحزب المصباح عن تنديدها بما وصفته بـ”الخروقات الخطيرة والماسة بنزاهة وسلامة العملية الانتخابية، وعلى رأسها إغراق صناديق التصويت بعدد من الأصوات الوهمية”، مشيرة إلى أنها قدمت شكاية بشأن إحدى هذه الوقائع أمام الجهات القضائية المختصة.

ومن الخروقات أيضا، يضيف البيان، “تعيين رؤساء صناديق تحوم حولهم شبهات أو تربطهم علاقات قرابة مع بعض المرشحين”، إضافة إلى “رفض بعض رؤساء مكاتب التصويت تسليم المحاضر لمراقبي الحزب بعد انتهاء عملية التصويت، بعين المكان، كما أن بعض هؤلاء الرؤساء رفضوا تضمين ملاحظات المراقبين في محاضر التصويت”.

ولذلك، وفق الكتابة الإقليمية لحزب المصباح بالحسيمة، “نعتبر أن هذه النتائج لا تعكس الإرادة الحقيقية لساكنة هذا الإقليم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد