الطلبة الموظفون يحتجون ضد رسم 10000 درهم كشرط للتسجيل

0

نظمت تنسيقية طلبة الدكتوراه الموظفين، بجامعة محمد الخامس الرباط فوج 2016-2017 وقفت إحتجاجية، طالبوا عبرها بإلغاء رسوم التسجيل المحددة في 10000 درهم سنويا.

وعبرت التسيقية في تصريح خاص للمصدر ميديا عن إستنكارها الشديد لشرط التسجيل مقابل 10000 درهم سنويا، معتبرة إياه حرمانا للطلبة الموظفين من حقهم العادل في الولوج المجاني للتعليم العمومي مثلهم مثل باقي طلبة الجامعات في ربوع الوطن.

وطالبت التنسيقية من الجامعة رفع الضرر، معتبرة هذا الشرط غبنا في حقهم، خصوصا وأن  الميثاق الذي تم التوقيع عليها، يبين ان الجامعة هي التي تتكلف بجميع النفقات التي يتطلبها التسجيل والبحث العلمي، وأن الرسم لم يكن معلنا عنه أثناء إجتيازهم لمباريات الولوج، مما فوت عليهم التسجيل في جامعات أخرى لا تفرض هذا الرسم، وهو ما اعتبروه ضررا واضحا.

 

وأعلن الطلبة الموظفون عزمهم على مواصلة النضال من أجل إلغاء الرسم، عبر محطات نضالية قد تصل إلى الإعلان عن إضرابات مفتوحة، فيما سيتم اليوم حسب تصريحهم وضع شكاية لدى المحكمة الإدارية من أجل البث في القضية محط النقاش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد