“الصحفيين العمانية” واللجنة العمانية لحقوق الانسان تبحثان تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات

عُقد بمقر اللجنة العمانية لحقوق الإنسان لقاء مشتركا بين جمعية الصحفيين العمانية واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، نوقشت فيه العديد من مجالات التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة ، خاصة مجالات ؛ التدريب والتنسيق والمتابعة والمشاركات المحلية والخارجية.

وأكد كل من المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العمانية لحقوق الانسان والدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية على أهمية تعزيز مثل هذه اللقاءات بشكلً دوري، حيث تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين لوضع برنامح عمل للتعاون في مختلف البرامج والفعاليات والانشطة التي تنظمها اللجنة والجمعية.

وقد رحب المكرم الشيخ رئيس اللجنة بوفد جمعية الصحفيين العمانية معربا عن تقديره للدور الايجابي للجمعية للنهوض بقطاع الصحافة والإعلام على الساحتين المحلية والدولية والذي شهد حراكاً كبيراً في الآونة الأخيرة على كافة المستويات، معربا عن تطلعه لتعزيز فرص التعاون بين الجانبين في الجوانب التي تخدم تطلعات الجميع.

من جانبه أعرب الدكتور رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية عن تقديره للدور الذي تقوم به اللجنة العمانية لحقوق الانسان وما تضطلع به من مهام في خدمة المجتمع العماني وتعاونها مع المؤسسات الدولية ذات الصلة، مؤكدا حرص الجمعية واهتمامها بتطوير العلاقات ومجالات التعاون مع اللجنة العمانية لحقوق الانسان، وذلك لما تمثله اللجنة من دور وطني كبير في مجالات حقوق الإنسان، وهو نهج إختطته الجمعية وعملت عليه خلال الفترة الماضية في خلق شراكات وتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة ، ومؤسسات المجتمع المدني.

تم خلال اللقاء كذلك استعراض الدور الذي تقوم به الجمعية من خلال لجنة الحريات والعلاقات الدولية فيما يتعلق بموضوع الحريات ، وتبادل المعلومات الخاصة بموضوع الحريات بين الجمعية واللجنة الخاصة بتقرير الحريات السنوي ،
كما بحث الجانبان عقد دورات مشتركة بين الجمعية واللجنة ، والمشاركة معا في الاجتماعات والندوات الخارجية المتعلقة بموضوع الحريات ، و عقد لقاءات دورية بين الجانبين.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على صياغة مسودة بهدف توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين حول ألية التعاون المشتركة.
حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية ، واعضاء اللجنة العمانية لحقوق الانسان ، واعضاء لجنة الحريات والعلاقات الدولية بجمعية الصحفيين العمانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد