“الصحراء حبيبتي”…الوثائقي الجديد للطيفة أحرار

من المنتظر أن تعرض الممثلة والمخرجة المغربية، لطيفة أحرار فيلمها الوثائقي القصير “الصحراء حبيبتي”.

وقال لطيفة أحرار في تصريح لـ”المصدر ميديا”، “اشتغلت على الفيلم ‎باعتباري ابنة محارب، وذهبت للقاء زوجات جنود، وجنود قدامى عاشوا الحرب بالصحراء أصغي لحكاياهم عن الحرب والسلم، الفيلم من إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية وشركة Artly Production”.

وأضافت الفنانة المغربية، أن فيلمها الجديد سيشارك في المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناظور من 22 إلى 27 أكتوبر، وسيشارك كذلك في المهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا”.

جدير بالذكر، أن لطيفة أحرار هي ممثلة، مخرجة، ناشطة ثقافية، وأستاذة التعليم الفني بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وكفنانة متعددة التخصصات اشتهرت لطيفة أحرار بأدوار عديدة على شاشة التلفزيون ، السينما وخشبة المسرح .

كما قامت بأداء مجموعة من الأدوار وإخراج العديد من المسرحيات ك “الليلة الأخيرة”، و”حدثني عن المطر”، و”كفر ناعوم “، و”1،2،3 # دون قيشوح “، و”حمام العيالات”، و”الرايس كوفيدانس”…

وشاركت في العديد من الأفلام، خاصة “منافي ” لطوني كاتليف، و”عايدة” لادريس المريني، و”عود الريح”، لداوود ولاد السيد، و”حياة” لرؤوف صباحي، إضافة إلى فلمَيْ هشام العسري “جوِّعْ كلبك”، و”ضربة في الرأس”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد