الصاخي يكسب التصويت بالأجماع على النظام الأساسي لغرفة التجارة والتجارة والصناعة بالرباط

طبقا لمقتضيات المادة 13 من القانون رقم 38.12 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف التجارة والصناعة والخدمات، كما تم تغييره وتتميمه، عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة-الرباط-سلا القنيطرة اجتماع الدورة العادية الأولى للغرفة برسم سنة 2023، “بملحقة الغرفة بالقنيطرة” تحت رئاسة السيد حسن صاخي، رئيس الغرفة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء الغرفة إلى جانب ممثلي السلطة المحلية بالجهة ومندوبية التجارة والصناعة بالقنيطرة.

افتتح هذا الاجتماع السيد رئيس الغرفة بكلمة عبر في مستهلها عن ترحيبه بالسادة الحضور، معتبراً هذا اللقاء محطة من محطات التواصل مع الأعضاء للتداول والنقاش وتقديم الحصيلة، بغية الرفع من مردودية الغرفة. كما تطرق في كلمته للظرفية الصعبة التي يمر منها المغرب جراء غلاء الأسعار، مشيراً في هذا الصدد لمشاركة الغرفة في اللجن المختلطة المكلفة بضبط الأسعار والمنتوجات ودورها الفعال في الدفاع عن منتسبيها من التجار. كما أشار إلى عزم الغرفة تنظيم لقاءات تحسيسية لفائدة المنتسبين من التجار خلال شهر رمضان الأبرك حول جودة المنتوجات ونظافة المحلات التجارية بالإضافة إلى تنظيم أيام إعلامية وتحسيسية، وتدبير المشاكل القطاعية، ودراسة مشروع حاضنة المقاولات بمدينة الخميسات. كما تمنى من جهة أخرى الشفاء العاجل لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس داعياً العلي القدير أن يحفظه في شخصه الكريم وعائلته الشريفة. ولم يفت السيد الرئيس تقديم الشكر والثناء للسادة الأعضاء الذين أشرفوا على عملية إعادة هيكلة وتجديد كل مرافق ملحقة الغرفة بالقنيطرة .

إثر ذلك تم الانتقال لمناقشة ودراسة النقط المدرجة بجدول الأعمال، وبعد نقاش جاد وحوار هادف تمت المصادقة بالإجماع على:

1- مشروع محضر الدورة العادية للغرفة المنعقدة يـــوم 05 أكتوبر 2022،
2- مشروع التقرير الأدبي لما بين الدورتين،
3- الحساب الاداري برسم سنة 2022،
4- مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2023،
5- مشروع اتفاقية تعاون بين الغرفة وغرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب “AHK MAROC”،

كما تم الإخبار عن إعطاء الانطلاقة لقافلة تحسيسية لفائدة تجار الجهة، وكذا الإعلان عن تنظيم الغرفة للمعرض الدولي للطاقات المتجددة والماء أيام 13-14-15 يوليوز بالرباط يشارك فيه فاعلون في هذا المجال من أساتذة جامعين وشركات دولية.

وقبل رفع الجلسة منحت الجمعية العامة للسيد الرئيس صلاحية إحداث تعديلات بالميزانية إذا اقتضى الحال ذلك.

وختم هذا الاجتماع برفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة انتهاء أشغال هذه الدورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد