السيرك القومي المصري يحصد الميدالية الفضية في مهرجان هانوي الدولي بفيتنام

القاهرة – روان يونس

نجح فريق السيرك القومي ، في الفوز بالميدالية الفضية في مهرجان هانوي الدولي لفنون السيرك بفيتنام،

وهنأت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أعضاء السيرك القومي التابع للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بقطاع الإنتاج الثقافي لحصولهم على هذه الجائزة، مؤكدةً أن الإبداع المصري حاضر وبقوة في كافة المحافل الدولية والعالمية بما يثبت الريادة الثقافية والحضارية المصرية، مشيرةً أن أحد محاور إستراتيجية عمل وزارة الثقافة هو تحقيق الريادة الثقافية وتأكيد الهوية المصرية، وهو ما يتحقق بالمشاركات المختلفة للفرق الفنية والإبداعية من الوزارة في كافة الفعاليات الدولية.

ومن جانبه أوضح رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية أن المشاركة المصرية في مهرجان هانوي الدولي لفنون السيرك بفيتنام كانت في الفترة من ٢ إلى ٧ ديسمبر الجاري، تنافس خلالها مع فرق من 5 دول هي فيتنام، بيلاروسيا، كندا، كمبوديا، لاوس، وحظيت المشاركة المصرية بتفاعل كبير من قبل الجمهور الفيتنامي وحفاوة بالغة بالأحترافية التي يتمتع بها فنانو السيرك القومي وهو ما كان له أبلغ الأثر في قلوبنا ترجمناه اليوم وأمس بتقديم عروض تدريبية لطلبة مدرسة السيرك الفيتنامي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد