السودان يناشد المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات

ناشدت الحكومة السودانية المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات وخاصة المساعدات الطبية للمتضررين من الصراع في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية السودانية، في بيان أمس الثلاثاء، “تناشد الحكومة السودانية المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات خاصة الأدوية والمحاليل والمستهلكات الطبية”.

وانتقدت الخارجية السودانية ما أسمته “تقاعس” بعض المنظمات الدولية عن بذل ما هو مطلوب لتخفيف المعاناة الإنسانية بحجة عدم فتح ممرات بعينها، وقالت إنه “لا مبرر له”.

ووفقا لتقديرات أممية، فإن 18 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد يواجهون خطر الجوع الحاد بسبب الحرب الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من نصف السودانيين البالغ عددهم أكثر من 48 مليون نسمة، أي حوالي 25 مليون شخص، باتوا يحتاجون إلى المساعدة، بمن فيهم 18 مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد.

ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حربا خل فت نحو 13 ألفا و100 قتيل، حسب الأمم المتحدة. وتسبب النزاع المستمر في السودان، في فرار نحو 8.8 مليون شخص من منازلهم، وفقا لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا). ونزح ما يقدر بنحو 6.8 مليون شخص قسرا داخل البلاد، فيما عبر نحو مليوني شخص الحدود إلى دول مجاورة منها جنوب السودان وتشاد ومصر وأثيوبيا.

ح أ

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد