السنتيسي يطالب الحكومة باحترام المؤسسة التشريعية ونواب الأمة

0

طالب إدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، الحكومة باحترام المؤسسة التشريعية ونواب الأمة، منتقدا في الوقت نفسه ما وصفه استهانة الحكومة بأسئلة ومداخلات البرلمانيين خصوصا تلك المتعلقة بالشق الاجتماعي.

وقال السنتيسي اليوم الإثنين، في ندوة صحفية للمجموعة النيابية للمعارضة بمجلس النواب أن الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة رغم اختلاف برنامجها لكن في ظرف أسبوع واحد استطاعت أن تخرج برنامجا حكوميا، الذي لا يجيب على انتظارات المواطنات والمواطنين، وفق تعبيره.

وأضاف رئيس الفريق الحركي بالغرفة الأولى للبرلمان، أن المغرب ليس لأول مرة سيشهد دولة إجتماعية، على اعتبار أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس هو الراعي الأول لهذا الملف من خلال صندوق دعم الحماية الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتابع السنتيسي: “لم يعرض علينا أحد للدخول في الحكومة ولم نعرض أنفسنا عليها”، مشيرا إلى أن إيمان حزب الحركة الشعبية، ينطلق من حرية الاختيار، واخترنا أن “نكون معارضة مسؤولة ومواطنة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد