السلطات الجزائري تمنع طاقم القناة الثانية من تغطية الالعاب المتوسطية

0

رفضت السلطات الجزائرية منح الاعتماد لاربعة من طاقم القناة الثانية قصد تغطية الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط مما جعل الطاقم بغادر الاراضي الجزائرية البارحة .

حيث استنكر الجسم الصحفي بالاقاليم الجنوبية للمملكة هذا المنع الذي اعتبره عبد الله جداد رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع الصحراء في اتصال هاتفي انه اعتداءا على حرية الصحافة ومسا خطيرا لعرقلة عمل الصحفيين وتغطية الدورة ال 19 لالعاب البحر الابيض المتوسط التي تستضيفها الجزائر من 25 يونيو الجاري الى 6 يوليوز المقبل معتبرا ذات المتحدث سلوك “معادي اولا لحسن الجوار وثانيا للمواثيق الاعلامية الدولية ومصادرة الحق في القيام بالواجب المهني “.

كما حمل المسؤولية للنظام الجزائري”الذي اعطى قراره للتعامل باسلوب دنىء مع الصحافة المغربية انطلاقا من ابعاد تسع صحفيين وانتهاءا بطاقم دوزيم “.

كما اعلنت الاطارات الاعلامية بالصحراء تضامنها اللامشروط مع طاقم القناة الثانية معتبرين هذا السلوك من النظام الجزائري لبعث الكراهية بين الشعبين علما ان الشعب الجزائري ردد خلال افتتاح الالعاب شعار ” خاوى خاوى ” حينما شاهد الوفد المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد