السلامي: ”الشان”ستبرز اللاعب الذي يستحق تمثيل المنتخب الأول

0

يستعد المنتخب الوطني المحلي، لخوض غمار كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين التي ستقام بكينيا 2018، حيث سيواجه في مباراة السد المنتخب المصري، في إعادة لسيناريو مباراة دور الربع من كان الغابون، التي آلت نتيجة الفوز فيها لصالح الفراعنة. حيث يسعى أشبال الإطار الوطني جمال السلامي إلى الظهور بشكل مشرف خلال هذه البطولة و التأهل إلى الأدوار الطلائعية.

وفي هذ الإطار أوضح جمال السلامي مدرب الفريق الوطني المحكي، في تصريح خص به المصدر ميديا، أن نواة الفريق المتجانس توضحت ملامحها، حيث إن هناك تحسنا كبيرا في الأداء الفني للمجموعة، مضيفا أن في الأيام القادمة سيتم تسطير البرنامج الإعدادي مع الناخب الوطني هيرفي رونار و تهييء الظروف المناسبة استعدادا للمباراة الإقصائية المؤهلة للشان أمام المنتخب المصري.

واعتبر السلامي أن المعسكر الإعدادي الأخير كان إيجابيا، خصوصا وأن النخبة الوطنية خاضت مباريات قوية أمام كل من بوركينافاسو و مالي و الرأس الأخضر، إد ساهمت هذه المباريات في زيادة التجانس بين اللاعبين و الوقوف على مواطن الضعف والاشتغال على تجوازها سواء على المستوى الذهني و البدني و الفني.

وعن مستوى الفني للاعب المحلي، أكد السلامي أنه وجه الدعوة لخيرة اللاعبين الذين ينشطون في البطولة الوطنية في قسمها الأول، مبرزا أن معيار اختيار هؤلاء اللاعبين يتركز على التنافسية والجاهزية على مستوى عال، مضيفا أنه رغم توفر اللاعب على مؤهلات فنية كبيرة إلا أن الممارسة في مستوى عالي هي التي تساهم في بروزها وتوظيفها لتحقيق النتائج الإيجابية و الشان ستكون محكا حقيقيا للاعبي البطولة.

و رشح الإطار الوطني، عددا من اللاعبين في البطولة الوطنية ليلتحقوا بالفريق الأول، شريطة أن يتحلوا بالجدية وتطوير مؤهلاتهم الفنية و الاستمرارية في العطاء، و تابع قائلا: ” البطولة تزخر بعدد من اللاعبين الموهوبين القادرين على إعطاء الإضافة النوعية للمنتخب الوطني الأول، كلاعبان أزارو و نايف أكرد اللذين يعتبران من أبرز المواهب التي تزخر بها البطولة حاليا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد