السراج يلتقي رئيس جمهورية الكونغو لدعم المسار السياسي

التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مساء الأربعاء ديني ساسو نغيسو رئيس جمهورية الكونغو برازافيل رئيس اللجنة الخماسية للاتحاد الأفريقي الخاصة بليبيا، وذلك على هامش مؤتمر قمة القادة الأفارقة بمدينة مراكش المغربية. ويأتي هذا اللقاء في إطار التشاور المستمر بين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والاتحاد الأفريقي، من أجل دعم المسار السياسي وإيجاد حلول عملية للخروج من الأزمة الراهنة.

وقد أكد نغيسو حسبما نقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، بصفحته الرسمية بموقع التواصل “فيسبوك”، حرصه على تفعيل دور الاتحاد الأفريقي وتنسيق الجهود الدولية والإقليمية من خلال اللجنة التي يترأسها وتضم كل من جنوب أفريقيا، وموريتانيا، والتوجو، والنيجر، وسيتم عقد لقاء مع اللجنة الخماسية قريباً وذلك لنقاش آخر التطورات ولتقديم مقترحات عملية سريعة لحل الأزمة على أرضية الاتفاق السياسي الليبي ومن جانبه أثنى السراج على مساعي الاتحاد الأفريقي هذه الفترة للعب دور محوري في الأزمة الليبية، مرحباً باللجنة الخماسية المشكلة متمنياً أن يتم الاستفادة من تجارب أفريقية سابقة، والتي من شأنها أن تساهم في وضع أسس لمصالحة شاملة وجمع الفرقاء ودعم استقرار البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد