الستاتي: وزارة الثقافة خذلت الفنانين في زمن كورونا

كشف نجم الأغنية الشعبية المغربية عبد العزيز الستاتي عن معاناة مجموعة من الفنانين في زمن وباء كورونا الذي تسبب في توقف أنشطتهم الفنية.

ونشر الستاتي تدوينة عبر حسابه الشخصي على “الفايسبوك”، يؤكد فيها أن وزارة الثقافة “خذلت الفنانين الحاملين لبطاقة الفنان، والوصيين عليها يخذلون أصحابها، فهي ليست إلا ورقة تحمل صورة الشخص وإسمه”.

وتساءل الستاتي: “مادور بطاقة فنان؟ أين هي وزارة الثقافة من أزمة الفنانين؟ أليس الفنانين أول من قطع قوتهم بعد اتخاذ الإجراءات الإحترازية ؟

وأعرب الستاتي عن غضبه مما أسماه بـ “الإقصاء المخجل” الذي تعرض له الفنانون بصفة عامة، موضحا أنه “يتم إقصاء كل شخص له علاقة بالفن من مبادرات التضامن للقطاع الغير مهيكل”.

وطالب نجم الأغنية الشعبية المغربية وزير الثقافة من أجل “التدخل شخصيا لإنقاذ مايمكن إنقاذه من أناس ومواطنين حقيقين يدخلون الفرحة والسرور لقلوب الشعب بكامله”، داعيا إياه “لإعطاء تعليماته من أجل إنقاذ نخبة واسعة من المواطنين اللذين يمتهنون الفن، لافتة إلى أنه يجب البحث عن حلول لهؤلاء المهنيين بعدما تم منع أنشطتهم”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “الفنانين الميسورين كانوا من السباقين الذين ساهموا في صندوق تدبير جائحة كورونا”، مضيفا إلى قوله: “لكن ماذا بشأن الفنانين الآخرين وفرقهم الموسيقية وطاقمهم الذين يعتمدون على مدخول يومي وغير قار وهو مصدر عيشهم الوحيد”.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد